إفران مدينة الطبيعة الخلابة و عروس فاتنة تتباهى بجمالها ولباسها الأبيض

10 فبراير 2018 آخر تحديث : السبت 10 فبراير 2018 - 3:41 مساءً

الخبر 24 / نورالدين ميموني

يطلقون عليها سويسرا المغرب أو جنيف المغربية، ويلقبونها بمدينة الجمال الأوروبي في أفريقيا، هي مدينة إفران التي تقع بالقرب من مدينتي فاس ومكناس في منطقة الأطلس المتوسط، والتي تمتاز بالأجواء المناخية الرائعة والمشاهد الطبيعية الخلابة التي يمكنك اكتشافها ما بين الحدائق والبحيرات، علاوة على غابات الأرز والمراعي الجميلة، فإن كنت تتسائل عن أفضل الأماكن للزيارة في هذه المدينة الجميلة، تعرف عليها معنا في التقرير التالي.

اقرأ أيضا...

إفران هي مدينة صغيرة وفريدة من نوعها في المغرب، إنها نظيفة وهادئة ومليئة بالمساحات الخضراء، عند زيارتك لها ستندهش للوهلة الأولى من روعة المشاهد الطبيعية والمعمارية بها، خاصة أن اللمسات الأوروبية تتجلى في كل ركن بالمكان، ناهيك عن المناخ الجميل على مدار العام، ما يجعلها وجهة أفريقية بسحر ونكهة أوروبية تستحق الاكتشاف.

وتعتبر إفران من أقدم المدن المغربية الجبلية والتي تقع على ارتفاع 1655 متراً فوق سطح البحر إذ يميزها البرد القارس والثلوج التي تغطي سفوح جبالها في الخريف والشتاء واعتدال الجو في الصيف والربيع، إذ تجذب الزوار بشلالاتها المائية والطبيعة الخضراء الخلابة.

إفران، كما ينطق باسمها سكانها الأصليون أمازيغ الأطلس، حافظت على الطابع المعماري الخاص الذي أقامه المستعمر الفرنسي في سنوات 1930 واستمرت البلدة في المحافظة على هذا الطراز المعماري الأنيق الشكل والذي يستوحي أناقة البيوت الشتوية الجبلية التي توجد بالمحطات العالمية مثل “سان موريتز” وغيرها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :إن شبكة العيون 24 الإخبارية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.