الجزائر.. احتجاجات ضد قانون المالية الجديد وقرار إلغاء التقاعد النسبي

24 يناير 2017 آخر تحديث : الثلاثاء 24 يناير 2017 - 4:18 مساءً

الخبر 24 / متابعة

اقرأ أيضا...

تتواصل الاحتجاجات بالجزائر للضغط على الحكومة قصد التراجع عن قرار إلغاء التقاعد النسبي المستمر الى غاية 2019، وإلغاء قانون المالية الجديد والمطالبة بإشراك النقابات المستقلة في إعداد قانون العمل.

صحيفة “المحور اليومي” الجزائرية، ذكرت أن النقابات المستقلة لقطاع التربية تشن وقفات احتجاجية جهوية اليوم تحضيرا لاحتجاج وطني يوم 28 يناير الجاري، الذي دعا إليه التكتل النقابي، للضغط على الحكومة قصد التراجع عن قرار إلغاء التقاعد النسبي المستمر الى غاية 2019، وإلغاء قانون المالية الجديد والمطالبة بإشراك النقابات المستقلة في إعداد قانون العمل.

وأضافت ذات الصحيفة أن الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين دعا عمال قطاع التربية إلى الالتزام بقرار المشاركة القوية المتفق عليها خلال الجمعيات العامة الولائية الموسعة ليوم 21 يناير الجاري، من أجل إنجاح التجمعات المقررة يوم 24 يناير أمام مقرات مديريات التربية بمختلف أنحاء البلاء، تحضيرا للاحتجاجات الجهوية يوم السبت 28 يناير الجاري، والتي أقرها التكتل النقابي في بيانه الأخير.

من جهة أخرى، أوردت الصحف الجزائرية أن مئات من طلبة الصيدلة احتجوا بالقرب من رئاسة الجامعة بالعاصمة، أمس الاثنين، إلى جانب نظيراتها على المستوى الوطني للضغط على المسؤولين من أجل فتح باب الحوار مع المسؤول الأول على شؤون قطاع التعليم العالي والبحث العلمي.

وأضافت الصحيفة أن الجامعة المركزية بالعاصمة عاشت حالة من الغليان والاستنفار، أمس الاثنين، بسبب الوقفة الاحتجاجية التي شنها طلاب الصيدلة على مستوى رئاسة الجامعة، مطالبين عميدها بضرورة العمل على فتح باب الحوار مع المسؤول الأول عن القطاع قصد مناقشة مطالبهم المرفوعة منذ بداية السنة الدراسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :إن شبكة العيون 24 الإخبارية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.