الدرك يحقق في استعمال مواد كيماوية مسرطنة في ضيعات الدجاج

30 يناير 2018 آخر تحديث : الثلاثاء 30 يناير 2018 - 11:36 صباحًا

الخبر 24

في ما يلي أبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء..

اقرأ أيضا...

* المساء:

– الدرك يحقق في استعمال مواد كيماوية مسرطنة في ضيعات الدجاج.. حيث دخلت فرقة خاصة للدرك الملكي على خط التحقيق في ملف دخول مواد كيماوية وأدوية تستعمل خارج أغراضها عبر ميناء الدار البيضاء، بعدما تبين أنها ممنوعة وتستعمل داخل ضيعات لتلقيح الدجاج وسقي بعض الخضر والفواكه حتى تنضج قبل وقتها.

* الصباح:

– استعرض مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ملامح مخطط التنزيل الجهوي للاستراتيجية الوطنية الصناعية 2014-2020 بجهة سوس ماسة؛ موضحا أن المشروع الصناعي للجهة يستهدف إحداث 24 ألف منصب شغل جديد، بشراكة مع الفدراليات المهنية، والتي سيتم توفير أولاها من خلال مشاريع موقعة من قبل مستثمرين خواص.

* أخبار اليوم:

– عشية إقرار مجلس المستشارين قانون العنف ضد المرأة، طالب برلمانيون، يوم أمس، بالتوسع في تعريف العنف ضد النساء، ليشمل ليس فقط العنف النفسي أو الجنسي أو الاقتصادي، إنما أيضا “العنف الأسري أو القانوني أو السياسي”. فرق الأصالة والمعاصرة والاتحاد المغربي للشغل ومجموعة الكونفدرالية للشغل، تقدمت بتعديلات مشتركة على المشروع اعتبرت فيه أن إدراج العنف القانوني والسياسي يهدف إلى حل إشكالية حرمان المرأة من التمثيلية في مناصب القرار، سواء على المستوى الحكومي أو الحزبي أو النقابي.

– كشف لحسن الداودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أن مخطط رفع الدعم عن المواد الأساسية سيدخل حيز التنفيذ سنة 2020، مباشرة بعد توزيع البطائق الذكية على المواطنين لكي يحصلوا على الدعم مباشرة من الدولة، بناء على نتائج إحصاء 2014، الذي أنجزته المندوبية السامية للتخطيط. الداودي أوضح أن مليون عائلة مغربية على الأقل تدخل في إطار الفئات الفقيرة ستستفيد من دعم شهري لا يقل عن 1500 درهم.

المصدر - و م ع

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :إن شبكة العيون 24 الإخبارية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.