العيون الشرقية : توزيع 165 محفظة مجهزة بجميع لوازمها المدرسية على التلاميذ الجدد بمدرسة النخيل المختلطة

9 سبتمبر 2017 آخر تحديث : الأحد 15 أكتوبر 2017 - 12:33 مساءً

الخبر 24 / نورالدين ميموني

بمناسبة الاحتفال بعيد المدرسة الذي يصادف 7 شتنبر من كل سنة و تنفيذا لبرنامج المبادرة الملكية “مليون محفظة” التي أطلقها صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن للموسم الدراسي 2018/2017 ، و التي تروم تحقيق مجموعة من الأهداف ضمنها محاربة الهدر المدرسي وتجويد التعليم.

نظمت مدرسة النخيل المختلطة وسط مدينة العيون الشرقية صباح اليوم الجمعة 8 شتنبر 2017 عملية توزيع محافظ بجميع لوازمها المدرسية على تلاميذ وتلميذات المؤسسة بالمستوى الأول.

اقرأ أيضا...

العملية اشرف عليها السيد مدير المؤسسة الجديد التي تأتي برسم الدخول المدرسي الجديد 2017- 2018 وتهدف بحسب الجهة المنظمة إلى دعم التمدرس والتخفيف من أعباء الفئات المعوزة ، وكذا إعطاء دفعة قوية ونفس جديد لتعميم التعليم الالزامي ، وفي الان نفسه ضمان تكافؤ الفرص والارتقاء بقضايا التربية والتكوين ودعم السر المعوزة.

و استفاد من هذه المبادرة الملكية 165 تلميذ و تلميذة معظمهم جدد بحضور ممثلين عن جمعية أباء وأولياء التلاميذ والأطر التربوية العاملة بالمؤسسة .

هذا و لقيت هذه المبادرة الإنسانية استحسانا من طرف عائلات التلاميذ و فعاليات المجتمع المدني الحاضرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :إن شبكة العيون 24 الإخبارية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.