الملك محمد السادس يعفي بن كيران من تشكيل الحكومة لإنهاء الجمود السياسى

16 مارس 2017 آخر تحديث : الخميس 16 مارس 2017 - 11:00 صباحًا

الخبر 24 / متابعة

اقرأ أيضا...

أعلن الديوان الملكي، يوم أمس الاربعاء، عبر بلاغ عممته وسائل الاعلام، عن اعفاء الامين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الاله بنكيران، من رئاسة الحكومة وتشكيلها.

وذكر بلاغ الديوان الملكي، أن جلالة الملك وبمقتضى الصلاحيات الدستورية له، بصفته الساهر على احترام الدستور وعلى حسن سير المؤسسات، والمؤتمن على المصالح العليا للوطن والمواطنين، وحرصا منه على تجاوز وضعية الجمود الحالية، فقد قرر، أن يعين كرئيس حكومة جديد، شخصية سياسية أخرى من حزب العدالة والتنمية.

ومباشرة بعد صدرو البلاغ الملكي، بدأت التكهنات والسيناريوهات بخصوص الشخصية البيجيدية التي من المنتظر تعيينها لهذا المنصب، خلفا لعبد الاله بنكيران، غير أن عددا من المحللين والمتتبعين للشأن السياسي تنبأوا باعادة سيناريو البلوكاج الحكومي، ما دام حزب العدالة والتنمية متفق على قرارات وخيارات موحدة.

وفي هذا السياق، اعتبر عدد من المتتبعين أنه من المرجح أن يعاد سيناريو البلوكاج الذي استمر لخمسة اشهر مع بنكيران، ما سيدفع بجلالة الملك، الى تعيين شخص آخر من خارج البيجيدي وتكليفه بهذه المهمة.

وأشار ذات المتتبعون، أن الأسماء المرشحة لتولي الكرسي الأول في الحكومة، هي رئيس حزب التجمع الوطني للاحرار عزيز أخنوش، ورئيسة اتحاد مقاولات المغرب، مريم بنصالح، معتبرين أن هذه الأسماء الاوفر حظا لتولي المنصب والقدرة على تشكيل الحكومة في أقرب الأوقات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :إن شبكة العيون 24 الإخبارية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.