حوالي 600 مستفيد و مستفيدة من خدمات القافلة الطبية المتعددة الاختصاصات لفائدة ساكنة العيون الشرقية

15 أبريل 2017 آخر تحديث : السبت 15 أبريل 2017 - 8:38 مساءً

الخبر 24 / نورالدين ميموني / عائشة لكحل

حرصا منها على تنفيذ برنامجها السنوي وتحقيقا لمثل التعاون والمآخاة والمبادئ النبيلة التي يقوم عليها العمل الجمعوي الجاد، وفي إطار أنشطتها الإشعاعية والاجتماعية الهادفة ، نظمت جمعية حي النخلة للتنمية البيئية والخدمات الاجتماعية والثقافية والرياضية بالعيون الشرقية بمساهمة وبتنسيق مع المديرية الجهوية لمندوبية وزارة الصحة بوجدة ومندوبية وزارة الصحة بتاوريرت والمجلس الجماعي العيون سيدي ملوك قافلة طبية متعددة الاختصاصات لفائدة الفئة المعوزة صبيحة اليوم السبت 15 أبريل 2017 بمدرسة النخيل المختلطة .

اقرأ أيضا...

القافلة التي سعى من خلالها المنظمون إلى تقريب الخدمات الصحية العامة والمتخصصة إليهم وتحسيسهم بأهمية الكشوفات المبكرة ودورها في الحد من خطورة المرض، بالإضافة إلى نشر روح التضامن والتعاون والتربية على المواطنة من خلال خدمة المواطن ومساعدة ضعاف البصر القافلة الطبية أشرف عليها طاقم طبي من مدينتي وجدة يضم 29 طبيب مختص و15 ممرضات مساعدات موزعين حسب الاختصاصات ، إضافة إلى نقابة الصيادلة التي وزعت بعض الأدوية على المستفيدين.

وتضمنت القافلة التي تأتي في إطار إعمال روح وفلسفة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين العديد من التخصصات من بينها التشخيص الطبي ، الطب العام ، أمراض القلب ، طب النساء ، طب الأطفال ، طب الأسنان ، طب العيون ، الأنف والحنجرة ، الرأس والأعصاب وطب العظام ، والمسالك البولية حيث وصل عدد المستفيدين إلى أكثر من 600 مستفيد و مستفيدة أغلبهم من النساء و الأطفال و الشيوخ وكافة الشرائح العمرية.

وتجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية و الأطر الطبية ، إضافة لرجال الأمن و القوات المساعدة ، قد أبلوا البلاء الحسن في تنظيم الموعد كل حسب مجال تدخله.. ، و قد لقيت هده الحملة استحسان الجميع خصوصا عائلات المرضى من الفقراء و الأسر المعوزة ، الدين عبروا عن شكرهم لكل الطاقم الطبي و جميع الساهرين على هدا العمل الخيري ، أملين أن تتكرر مثل هده الحملات في القريب العاجل.

لمشاهدة جميع الصور .. إضغط هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :إن شبكة العيون 24 الإخبارية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.