فيديو و صور : سكان قبائل بني يعلا و دادا علي .. ينظمون مسيرة احتجاجية صوب ولاية جهة الشرق تنديدا بالاستغلال العشوائي لنبتة الأزير

30 يونيو 2017 آخر تحديث : الجمعة 30 يونيو 2017 - 4:23 مساءً

الخبر 24

نظم سكان قبائل بني يعلا ، الدراوش ، دادا علي ، أولاد خليفة … التابعين لتراب جماعة تنشرفي القروية بدائرة العيون الشرقية يوم أمس الخميس 29 يونيو 2017 مسيرة احتجاجية صوب ولاية جهة الشرق للمطالبة بوقف الاستغلال العشوائي لنبتة الأزير “إكليل الجبل” من طرف إحدى التعاونيات بالمنطقة وما يشكل ذلك من خطر على الثروة النباتية.

المسيرة انطلقت من منطقة تنزارت ( 24 كيلومتر جنوب العيون الشرقية ) ، و قطع خلالها المحتجون حوالي 50 كيلومترا سيرا على الأقدام لغاية مدينة النعيمة ، حيث تدخل باشا المدينة و وعدهم بلقاء مع والي جهة الشرق من أجل تدارس المشكل .

اقرأ أيضا...

و طالب المحتجون و أغلبهم من الفلاحين و مربي الماشية بمنع التعاونية من استغلال نبتة الأزير هذه السنة لأنهم لا يجدون مكانا لرعي أغنامهم ، في ضل الجفاف الذي يضرب المنطقة ، كما طالبوا بلجنة من المجلس الجهوي للحسابات لافتحاص مالية التعاونية ، سيما و أن هذه الأخيرة بحسبهم تمنعهم من الانخراط في التعاونية و لا تعقد الجموع العامة السنوية .

و ندد المحتجون بطريقة تعامل الجهات المسؤولة بعمالة تاوريرت و دائرة العيون الشرقية مع ملفهم المطلبي ، حيث سبقت هذه المسيرة عدة مسيرات صوب عمالة تاوريرت ، كانت تواجه دائما بالاستهتار وبالوعود الكاذبة بحسبهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :إن شبكة العيون 24 الإخبارية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.