في ليلة يطبعها السكون والطمأنينة جمعية إقر للثقافة والتنمية تنظم أمسية قرأنية رمضانية بساحة القصبة بمدينة العيون الشرقية

12 يونيو 2017 آخر تحديث : الإثنين 19 يونيو 2017 - 8:29 مساءً

الخبر 24 / نورالدين ميموني

بمناسبة شهر رمضان المبارك “وتحت شعار القران نور وبيان لكل إنسان “الذي أنزل فيه القران ، وفي جو إيماني  احتضنت ساحة القصبة بمدينة العيون الشرقية مساء يوم الأحد 16 يونيو 2017 مهرجان ليالي رمضان في نسخته الأولى على مدى يومين 16 و17 بمشاركة مجموعة من المقرئيين المتميزين على المستوى المحلي والوطني وجمعية الريان للسماع والمديح الديني والفكاهي يوسف حامدي من تنظيم  جمعية إقرأ للثقافة والتنمية و بتنسيق مع المجلس الجماعي العيون سيدي ، مباشرة بعد صلاة التراويح  أحياها ثلة من القراء من مدينة العيون سيدي ملوك ومدن مغربية أخرى .

اقرأ أيضا...

وقد حضر هذه الأمسية القرأنية الرمضانية في نسختها الأولى كل من رئيس المجلس البلدي وبعض أعضاء المجلس البلدي وفقهاء ووعاض وأئمة وخطباء بمساجد المدينة بالإضافة إلى عدد كبير من المواطنين و المواطنات الذين أرهفوا أسماعهم منصتين لتلاوات هؤلاء القراء الذين تلو آيات الله بين يدي ثلة من أئمة المساجد و نشطاء الحقل الديني بالمدينة.

وفي كلمة افتتاحية بالمناسبة، اعتبرت الجهة المنظمة ، أن مثل هذه اللقاءات الربانية ذات أهمية كبيرة في صقل النفوس وتهذيب الأذان بالسماع والاستمتاع بكتاب الله تعالى. بعد ذلك عاش الحاضرون في جو روحاني قرآني مهيب مع قراءات متنوعة للفقهاء والمقرئين الشباب الذين تناوبوا على المنصة ، وقد عرفت الأمسية القرآنية كذلك  تكريم وجوه دينية أعطت الكثير في الحقل الديني بالمدينة وتعلمو على أيديهم شباب في حفظ لكتاب الله تعالى نذكرمنهم  الصبار الشرعي إمام و خطيب سابق و محفظ للقرآن الكريم سابق بمسجد أبي بكر الصديق بحي النخلة ، والحاج عبدالقادر عياشي إمام و خطيب مسجد السنة بحي الثكنة ،السي عبد السلام العلمي إمام و خطيب مسجد حرشة مومنة بحي الحرشة وكذالك الطفلة الحافظ لكتاب الله عز وجل من دار الأرقم أسماء حسناوي والأستادة الباحثة الدكتورة كلثوم دخوش مديرة دار الأرقم بن أبي الأرقم لتحفيظ القرآن بمدينة العيون سيدي ملوك .. تعذر عليها الحضور بسبب طارئ .. و مثلتها في تسلم التكريم لطيفة مؤدن قيمة بنفس المؤسسة.

جدير بالذكر الأمسية القرأنية شهدت إقبالا كبيرا ومرت في جو مليء بالسكينة والطمأنينة خاصة في مثل هذه الأيام الأخيرة من هذا الشهر الكريم. واختتمت الأمسية بتوزيع جوائز على المقرئين و أئمة المساجد في مجال تحفيظ القرآن الكريم، تقديرا لهم على طيب المجهودات التي يبذلونها في سبيل العناية بكتاب الله عز وجل .

لمشاهدة جميع الصور .. إضغط هنا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :إن شبكة العيون 24 الإخبارية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.