ما لا تعرفونه عن الوزراء الجدد في حكومة العثماني

23 يناير 2018 آخر تحديث : الثلاثاء 23 يناير 2018 - 11:07 صباحًا

الخبر24

استقبل الملك محمد السادس، يوم أمس الاثنين 22 يناير 2018 ، بالقصر الملكي بالدار البيضاء، الوزراء الخمسة الجدد، بحضور رئيس الحكومة.

وعين الملك محمد السادس الوزراء الخمسة أعضاء بالحكومة، وذلك طبقا لأحكام الفصل 47 من الدستور.

اقرأ أيضا...

وفيما نبذة عن الوزراء الجدد:

عبد الأحد الفاسي الفهري، وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أحد أبرز القيادات في حزب التقدم والاشتراكية وهو من عضو في الكتب السياسي للحزب، لم يسبق له تقلد أي منصب وزاري سابقا.

سعيد أمزازي، وزيرا للتربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، شغل عدة مناصب علمية وإدارية من ضمنها رﺋﻴﺲ ﺟﺎﻣﻌﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ ﺑﺎﻟﺮﺑﺎﻁ ، ﻣﻨﺬ ﻳﻨﺎﻳﺮ2015 ، وعميد ﻛﻠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﺘﺎﺑﻌﺔ ﻟﺠﺎﻣﻌﺔ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺨﺎﻣﺲ- ﺃﻛﺪﺍﻝ 2011 – ﻳﻨﺎﻳﺮ 2015، ونائب ﺍﻟﻌﻤﻴﺪ ﺍﻟﻤﺴﺆﻭﻝ ﻋﻦ ﺍﻟﺸﺆﻭﻥ ﺍﻷﻛﺎﺩﻳﻤﻴﺔ ﺑﻜﻠﻴﺔ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﻋﺎﻡ 2006.

أناس الدكالي، وزيرا للصحة، عضو الديوان السياسي للتقدم والإشتراكية، وهو أستاذ جامعي و برلماني وكذلك عضو الشعبة الوطنية في الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط . وعين في يناير 2015 في منصب مدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (الأنابيك).

محسن الجزولي، الوزير المنتدب لوزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلف بالتعاون الإفريقي، هو مؤسس ومدير شركة “فاليانس” المتخصصة في الاستشارات الإستراتيجية وتنظيم المؤسسسات منذ سنة 2005.

محمد الغراس، كاتبا للدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مكلفا بالتكوين المهني، هو عضو في المجلس الوطني لحزب الحركة الشعبية، سبق وأن تولى منصب مدير مديرية الشباب والطفولة والشؤون النسوية.

إثر ذلك، أدى الوزراء الجدد القسم بين يدي الملك محمد السادس

وترأس الملك محمد السادس لقاء مع الوزراء الجدد، بحضور رئيس الحكومة

المصدر - الأيام 24

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :إن شبكة العيون 24 الإخبارية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.