مهنيو النقل بالعيون الشرقية يخوضون إضرابا مفتوحا احتجاجا على الزيادات في أسعار المحروقات

29 يناير 2018 آخر تحديث : الإثنين 29 يناير 2018 - 3:00 مساءً

الخبر 24 / نورالدين ميموني

خاض مهنيو النقل الطرقي لسيارات الأجرة الكبيرة والصغيرة بمدينة العيون الشرقية المنضوين تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب ، صباح اليوم الاثنين 29 يناير 2018 على غرار نظرائهم بمختلف المدن المغربية إضرابا مفتوحا ، احتجاجا على ما أسموه “الزيادات المتتالية في أسعار المحروقات”.

اقرأ أيضا...

واعتبر مهنيو النقل الطرقي المحتجون أن هذه الزيادات تشكل “هجوما على ما تبقى من القوت اليومي لعموم مهني النقل الطرقي”.

وأشار بيان سابق لـ 40 هيئة نقابية وجمعوية لمهنيي النقل الطرقي بالجهة الشرقية إلى أن هذا الإضراب يأتي بعد تنصل الحكومة من كل التزاماتها بخصوص دعم مهنيي القطاع بالكازوال، وأمام انسداد الأفق الاجتماعي والاقتصادي نظرا للطبيعة السوسيو اقتصادية للجهة الشرقية”.

ومعلوم أن أسعار المحروقات قد عرفت بداية الأسبوع الماضي ارتفاعا ملحوظا، حيث سجل سعر البنزين زيادة من 10 درهم و78 سنتيما إلى 11 درهما و5 سنتيمات والغازوال من 9 درهم و66 سنتيما إلى 10 دراهم و80 سنتيما.

وكانت هذه الارتفاعات في أسعار المحروقات قد تزامنت مع قيام الحكومة بتعويم سعر الدرهم، وهو ما رفع مخاوف المستهلكين من ارتباط تعويم الدرهم مع ارتفاع أسعار المحروقات التي تنعكس بدورها على باقي المواد الاستهلاكية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :إن شبكة العيون 24 الإخبارية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.