هام لمتدربي التكوين المهني..الحكومة تعلن قيمة المنحة السنوية وشروط الاستفادة منها

6 يناير 2018 آخر تحديث : الأحد 28 يناير 2018 - 2:01 مساءً
دلتا العطاونة

أصدر سعد الدين العثماني، مرسوما في الجريدة الرسمية، يحدّد قيمة المنحة السنوية التي سيستفيد منها متدربو مؤسسات التكوين المهني، وشروط الاستفادة منها طيلة السنوات الدراسية.

وحسب المادة 4 من المرسوم 2.17.408 الصادر بتحديد شروط صرف المنح الدراسية السنوية في الجريدة الرسمية، تم تحديد قيمة المنحة الدراسية المخصصة لفائدة متدربي مؤسسات التكوين، حسب إقامة أولياء المتدربين ومكان دراستهم.

اقرأ أيضا...

وتمنح منحة دراسية كاملة بقيمة 6334 درهم مقسمة على ثلاثة أشطر طيلة السنة، للمتدربين الذين يقطن أولياؤهم خارج المجال الحضري للمدينة التي توجد بها مؤسسة التكوين المهني التي سيتبعون فيها تكوينهم. في المقابل، تصرف نصف المنح الدراسية المقدرة ب3167 درهم مقسمة على ثلاثة أشطر طيلة السنة الدراسية،للمتدربين الذين يقطن أولياؤهم داخل المجال الحضري للمدينة التي توجد بها مؤسسة التكوين المهني التي يتابعون تكوينهم بها

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :إن شبكة العيون 24 الإخبارية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.