ويسألونك عن التنمية بالعيون الشرقية طريق بركان مهترئة أمام أعين المسؤولين ولكن لا حياة لمن تنادي

12 ديسمبر 2017 آخر تحديث : الأحد 7 يناير 2018 - 10:22 صباحًا

الخبر 24 / نورالدين ميموني

كلما حاول المسؤولون والمنتخبون بمدينة العيون الشرقية ، الحديث عما يصفونه بالمشاريع التنموية والإنجازات ، وتهيئة الطرق ..إلاّ وفضحتهم صور واقعية ، تكشف الوضع الحقيقي بجل طرقات المدينة ، التي تعاني وسط تهميش متواصل.

ونسوق النموذج ، في هذا السياق ، من طريق بركان ، حيث اشتكى مجموعة من المواطنين بالعيون الشرقية ومستعملي الطريق عن سبب تردي شارع طريق بركان وكثرة الحفريات التي تؤدي إلى الإضرار بالمواطنين والمركبات والبيئة والقيام بتعبيد الطرق بمواد وخلطات قصيرة الآجل و غير جيدة ورديئة مما يسبب تكسرها وتلفها بسرعة كبيرة والصور تعبر بكل وضوح عن مستوى التنمية التي طالما تحدث عنها أولي الأمر، في مختلف المؤسسات والمجالس.

اقرأ أيضا...

ويعود ذالك بسبب مشروع إعادة تأهيل قنوات المياه والصرف الصحي، وأيضا بسبب رداءة ونوعية هذه المشاريع مما يتسبب في بعض الأحيان في عرقلة السير في الطريق ، وأيضا لا تتعدى فرحة المواطنين بمشاريع تزفيت طرقاتهم سوى بضعة أشهر، بالرغم من أن الكثير منهم تحصلوا على هذه المشاريع بعد سلسلة من الاحتجاجات والشكاوي إلى المسؤولين المحليين.

فلا يكاد يدور عليها العام حتى تصبح تلك الطرقات مثلما كانت عليه من قبل ، نتيجة تآكل زفتها ، وظهورالعديد من الحفر والتشققات عليها ، وهذا مباشرة بعد سقوط قطرات من المطر، ليخلف في الأخير استياء كبير لدى سكان مدينة العيون سيدي ملوك مطالبين السلطات المحلية والمجلس البلدي التدخل العاجل لإعادة النظر في تهيئة المدينة.

وفي هذا السياق ، قال مستعملو الطريق الرابطة بين العيون الشرقية وتافوغالت ، بأن الطريق المذكورة يستحيل معه التجاوز أو حتى التقابل بين العربات وأصبحت تشكل خطرا على أرواحنا وممتلكاتنا كسائقين وكركاب وراجلين على حد سواء.

وطالب المتضررون بالإسراع في إزالة هذه المخاطر المهددة لحياتهم ، عبر التدخل العاجل لإصلاحها وترميمها في أقرب الآجال الممكنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :إن شبكة العيون 24 الإخبارية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.