مواطنون بالعيون الشرقية يطالعون الكتب أمام مقر الباشوية احتجاجا على غياب المرافق الثقافية

15 يونيو 2017 آخر تحديث : الأربعاء 30 أغسطس 2017 - 10:03 مساءً

الخبر 24 / نورالدين ميموني

في ظل الوضعية الكارثية التي تعيشها مدينة العيون الشرقية في جميع المجالات، غياب بنية تحتية ،غياب مرافق حيوية ،غياب خدمات ادارية في المستوى المطلوب .

اقرأ أيضا...

ارتأى شباب مدينة العيون الشرقية تنظيم شكل احتجاجي حضاري للتعبير عن مطلبهم العاجل و المتمثل في توفير دار للثقافة مجهزة بمكتبة شاملة تمكنهم من التحصيل العلمي، الشكل الاحتجاجي الذي أطلق عليه اسم أجي نقراو ، اليوم الخميس 15 يونيو 2017 على الساعة الخامسة مساء أمام مقر باشوية العيون نديدا بما اعتبروه “السياسات الطائشة التي تنهجها الجماعة ومسؤوليها، مخلفة تهميشا وإقصاءً بمدينة العيون الشرقية بصفة عامة “، حيث مر الشّكل الاحتجاجي في أجواء سلمية، دون تجاوب من طرف المسؤولين.

المطالب التي يرفعها الحراك الشعبي بالمدينة و يصنفها من الأولويات غير القابلة للتأجيل او التماطل ، ضمن هذه المطالب نجد؛ توفير دار للثقافة و مكتبة كفضاء للتعلم و التحصيل العلمي ، المطلب الذي قوبل غير ما مرة بالاستهزاء و اللامبالاة من طرف القائمين على الشأن المحلي و الاقليمي ، و كذا استغلال دار الشباب الوحيدة ،مع العلم انها لا ترقى الى مستوى تطلعات طلبة و تلامذة المدينة، من طرف إحدى الجمعيات مع حرمان الآخرين من هذا الحق.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :إن شبكة العيون 24 الإخبارية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر أي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير إلى أن كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء أسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

التعليقات تعليقان

  • في المقال أعجبتني هذه الجملة:
    (((المطلب الذي قوبل غير ما مرة بالاستهزاء و اللامبالاة من طرف القائمين على الشأن المحلي و الاقليمي )))
    يا شباب أتعرفون لماذا يقابلونكم بالاستهزاء و اللامبالاة لأنهم أميين ولا يعرفون قيمة العلم ويخافون حتى مِنْ مَنْ يريد أن يتعلم

    القائمين على الشأن المحلي و الإقليمي // فقط على الورق وسيبقى حبر على ورق//
    ومن أوصل هذه الشرذمة لذلك المنصب أنتم وآبائكم

    ولهذا نرجع للمقولة القديمة : لِّي دَارْهَا ابْيَدِّيهْ إِفَكْهَا ابْسَنِّيهْ

    مدينتنا المنهوبة مليئة بالطفيليات وهي في أمس الحاجة للتنظيف

  • لياه آ وليداتي المكتبة اللي في الحديقة العمومية المقابلة للباشوية ما كفاتكومش …..يا ابنائي لا تنتظرون من مجلس بلدية العيون سوى الخراب و التخريب لما يحتويه هذا المجلس من اميين و انتهازيين كنتم انتم و اباؤكم السبب في انتخابهم للوصول الى مركز قرارات مدينتكم المهمشة المهملة المغضوب عليها.. اذن اذكركم بالمثل المغربي القائل : اللي ضرباتو يدو ما ينوح و السلام عليكم